The smart Trick of خطوات فحص السيارة المستعملة That No One is Discussing

Wiki Article



هل البائع هو المالك الأول للسيارة؟ في حال كانت الإجابة نعم فهذا يعتبر أمراً جيداً، إذ سيكون المالك على علم بكافة أعطال السيارة السابقة وما قد تعرضت له خلال الفترة الماضية.

احذر من الروائح الغريبة بداخل السيارة. قد يكون التخلص من رائحة سيارة مستعملة أمرًا صعبًا ومكلفًا.

يعد مركزنا من اهم ورش فحص السيارات المستعملة قبل الشراء في الرياض، والتي تتميز بالعديد من المزايا منها:

طرق كشف عيوب السيارات المستعملة وما هي اهم خدع فحص السيارة المستعملة

كما يمكن فحص مجموعة ناقل الحركة الأوتوماتيك من خلال الخطوات الآتية:

يجب أيضًا أن يكون السائل ممتلئًا (تفقد ذلك أثناء تشغيل المحرك).

ابحث عن أي بقع سوداء في نظام العادم لأن ذلك يشير إلى وجود تسريب. يكون ذلك فرصة جيدة أيضًا لفحص أضرار هيكل السيارة والشاسيه.

ابحث عن نفس السيارة التي ترغب في شرائها بمؤشر مسافة مقارب لتلك التي تستهدف شرائها. إذا كان السعر مقارب لتلك التي تنوي شرائها، استغل تلك النقطة في المساومة.

من أهم خطوات فحص السيارة المستعملة، هي التأكد من جميع أوراق السيارة بشكل دقيق لمعرفة ( كم عدد ملاكها – عدد الحوادث وهكذا).

تفقد تاريخ صيانة السيارة معلومات إضافية الذي سيوفر لك معلومات خاصة بأداء وإصلاحات ومشاكل السيارة. ستجد في عالم مثالي أن المالك الحالي للسيارة يمتلك سجلًا بعدد المرات التي احتاجت فيها السيارة للصيانة وسيرحب كثيرًا بتوفير ذلك السجل لك.

تساعد الإجابة على هذا السؤال تقدير حجم الاستهلاك الذي تعرضت له السيارة بالتالي معرفة إذا كانت تناسبك ام لا.

•إذا كان العيار الخاص بالزيت به نقص، فهذا يعني أن هناك مشكلة بمحرك السيارة أو أن مالك السيارة لم يقم بإضافة الزيت بالقدر الكافي داخل المحرك.

لذلك يجب الانتباه لهذه العلامات والأسباب واتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على صحة المحرك وناقل الحركة، بما في ذلك الصيانة الدورية واستخدام الوقود المناسب والتعامل السليم مع الناقل الحركة.

ثم بعد فحص الكهرباء، يتم الكشف على العفشة وكافة أجزاءها والتحقق من أن كافة الأجزاء تعمل بشكل صحيح.

Report this wiki page